جاري التحميل

آخر الأخبار

ترشيح الدكتور محمود فكري مديراً إقليمياً لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

admin     08 أكتوبر,2016         لا تعليق

اختارت للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية الدكتور محمود فكري لمنصب مديرا إقليمياً لشرق المتوسط، خلال انعقاد دورتها الثالثة التي اختُتِمت فعالياتها اليوم في القاهرة.

وسوف يُعرض هذا الترشيح على المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية لدى انعقاده في يناير 2017 حيث يجري انتخاب المدير الإقليمي.

وفور انتخابه رسمياً، سيتولى المدير الإقليمي الجديد منصبه في 1 فبراير 2017.

يشغل الدكتور فكري حالياً منصب مستشار وزير الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد شغل في السابق منصب وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي وشؤون السياسات الصحية (1995-2013). وكان الدكتور فكري عضواً في مجلس الإدارة التنفيذي في مركز منظمة الصحة العالمية للتنمية الصحية والبحوث في اليابان )كوبي(، وعضواً بالمجلس الاستشاري بمجلس الصحة التابع لمجلس دول التعاون الخليجي حتى 2005. كما كان عضواً بالمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، سويسرا (1997-2000).

حصل الدكتور محمود فكري على دبلوم الطب المداري والتصحُّح من كلية ليفربول للطب المداري والتصحّح بالمملكة المتحدة عام 1984، وحاز درجة الماجستير في الأمراض الجلدية والتناسلية من جامعة عين شمس في مصر في 1989. واستكمل دراساته العليا وحصل على درجة الدكتوراه في الأمراض الجلدية من جامعة الطب والصيدلة، في كارول ديفا، برومانيا عام 1999.

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad