جاري التحميل

آخر الأخبار

السعودية تلغي صفقات الأسلحة مع تركيا وتتهمها بدعم الإرهاب

شيماء النعمان     31 مايو,2017         لا تعليق

بقلم: شيماء نعمان

قال السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان آل سعود في مقابلة مع فارن باليسي إن قطر تدعم الإرهاب وعليها أن تراجع سياساتها حول علاقتها بالجماعات المتطرفة .

وأضاف بن سلمان أن أمير قطر يكذب في عدم وجود علاقات مع دولته وإسرائيل وأيضا مع الفرق الفلسطينية والإخوان وباقي الجماعات المتطرفة.

وتابع السفير السعودي أن في الوقت الحالي يتواجد ما يقارب عن 20 ضابطا إسرائيليا من أعضاء الموساد في قطر بشكل رسمي وينشطون في قطر تحت مسميات تجارية وصناعية وبهويات مختلفة لرصد كل تحركات قادة حركة حماس والإخوان المقيمين في دولة قطر.

وأشار السفير إلى إلغاء كل صفقات التسليح بين المملكة العربية السعودية وتركيا وذلك بسبب الاتفاقيات بين أنقرة والدوحة لدعم الإخوان المسلمين في كل من مصر والأردن والدول العربية الأخرى.

وأردف بن سلمان قائلا إن النهج المغاير لتوجهات الدول العربية والنزعة العثمانية لدى السلطات التركية دفعت المملكة العربية السعودية إلى إلغاء صفقة السلاح وتحديدا صفقة شراء السفن الحربية.

وأضاف السفير السعودي أن التحالف التركي القطري في دعم جماعة الإخوان الإرهابية زعزع الاستقرار في المنطقة والعالم ومن الأفضل أن تقوم الدولتان بمراجعة سياساتهما الخاطئة والتنسيق مع بقية الدول العربية في هذا الشأن .

ذكرت جريدة اسبوتنيك أن حجم صفقة التسليح الأخيرة ما بين تركيا والمملكة العربية السعودية بلغ ميلياري دولار وكان من المقرر أن تتسلم الرياض أربع سفن حربية من تركيا.

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad