جاري التحميل

آخر الأخبار

كوفي عنان: السعودية صغيرة جداً ولكن تحلم أحلام الكبار

شيماء النعمان     11 يونيو,2017         لا تعليق

قال الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان في مقابلة صحفية مع وكالة أسوشيتد برس إن البعض يحاول أن يجعل قطر ضمن الدول الداعمة للإرهاب و التطرف بينما تحمي قطر وتحتضن الحركات الإسلامية السلمية وتؤدي دورًا في المجالات المهمة بالمنطقة.

وأضاف أن هذه الخلافات لم تنتج عن دعم قطر للإرهاب والجماعات المتطرفة بل الخلاف يعود إلى إرادة هذه الدول وضع قطر تحت الوصاية وانتهاك سيادتها ومنعها من قيادة الحركات الإسلامية.

ولفت عنان إلى أن قادة السعودية مشعلي النار ومخمديها في الوقت عينه والسعودية هي التي تسعى لضم الصف الخليجي إلى سيطرتها بدعم دولاراتها ومساندة بعض الدول الكبرى وهذا سيؤدي إلى شق هذا الصف في النهاية.

وأكد أن قطر تعلم جيدا بأن هدف السعودية هو القضاء على سيادتها وإنهاء دورها الرئيسي في حماية الحركات والأحزاب الإسلامية ولهذا تقف بوجه التصرفات الاستفزازية السعودية، مضيفا بأن الدولارات السعودية هي التي دفعت بعض الدول العربية والإسلامية إلى قطع علاقاتها مع قطر معربًا عن أمله في أن تقف جميع الدول العربية والإسلامية إلى جانب الدوحة في هذه المواجهة.

واختتم الأمين السابق للأمم المتحدة كلامه قائلا بأن السعودية صغيرة جداً ولكن تحلم احلام الكبار فهذا خطأ وهي ليست رائدة للعمل العربي والإسلامي.

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad