جاري التحميل

آخر الأخبار

مصر تتصدر مجموعتها بالفوز علي الكونغو بعقر دارها بثنائية

admin     09 أكتوبر,2016         لا تعليق

خطف المنتخب الوطني فوزا مستحقا على حساب نظيره الكونغولي بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين اليوم الأحد، ببرازافيل، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

تقدم الفريق الكونغولي بالهدف الأول عن طريق فيربوري دور من خطأ ساذج من دفاع الفراعنة، وفي الدقيقة 40 استطاع محمد صلاح أن يدرك التعادل للفراعنة من عرضية أكثر من رائعة لمحمد عبدالشافي.

وفي الدقيقة 58 أحرز عبدالله السعيد الهدف الثاني للفراعنة بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح نجم روما الإيطالي.

بهذه النتيجة يعتلي المنتخب الوطني قمة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بينما يحتل الكونغو المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

 

بدأ الفراعنة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: عصام الحضري

خط الدفاع: عمر جابر – علي جبر – إسلام جمال – محمد عبد الشافي

خط الوسط: محمد النني – طارق حامد – عبد الله السعيد – محمود حسن تريزيجيه

خط الهجوم: محمد صلاح – باسم مرسي

 

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، واستحوذ لاعبو المنتخب الوطني على منطقة وسط الملعب بفضل تحركات محمد صلاح وعبدالله السعيد وتريزيجيه وباسم مرسي، بينما أعتمد لاعبو منتخب زامبيا على الهجمات المرتدة السريعة بفضل سرعة أونداما.

ففي الدقيقة 7 ومن خطأ دفاعي كاد مهاجم زامبيا أن يحرز الهدف الأول لفريقه لولا تدخل علي جبر وتحويل الكرة إلى ركلة ركنية، لم يستفيد منها أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 17 أطلق محمود حسن تريزيجيه تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء نجح حارس زامبيا في التصدي لها، وبعدها بدقيقة واحدة كرر حارس زامبيا التألق وتصدى لفرصة خطيرة من محمد صلاح.

وعلى عكس سير اللقاء في الدقيقة 23 ومن خطأ دفاعي فادح للاعبي الفراعنة أحرز مهاجم زامبيا هدف التقدم لمنتخب بلاده من ضربة رأسية أكثر من رائعة.

وفي الدقيقة 27 تألق عصام الحضري وتصدى من تصويبة خطيرة من باتريس أونداما، وفي الدقيقة 33 أهدر محمد صلاح فرصة لمصر أمام مرمى الكونغو.

وفي الدقيقة 35 واصل محمد صلاح أهداره للفرص المؤكدة أمام مرمى الكونغو، وفي الدقيقة 40 ومن عرضية أكثر من رائعة لمحمد عبدالشافي، استطاع محمد صلاح أن يحرز هدف التعادل للفراعنة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

وفي الشوط الثاني أهدر أونداما فرصة خطيرة لمنتخب الكونغو بعدما استقبل عرضية أكثر من رائعة ليلعبها برأس أعلى من عارضة الحضري.

وفي الدقيقة 55 اشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه مدافع الكونغو بعدما تدخل عنيف مع محمد صلاح.

وفي الدقيقة 58 أحرز عبدالله السعيد الهدف الثاني للمنتخب الوطني بعد تمريرة أكثر من رائعة من محمد صلاح.

وفي الدقيقة 63 أطلق عبدالله السعيد تصويبة قوية وبعيدة عن مرمى المنتخب الكونغولي بعد تمرمرة من المتألق محمد صلاح.

وفي الدقيقة 66 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الأولى من نصيب لاعبي المنتخب الوطني في وجه طارق حامد بعد تدخله العنيف مع لاعب الكونغو.

وفي الدقيقة 69 أجرى الأرجنتني كوبر المدير الفني للفراعنة التغيير الأول للفراعنة بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من باسم مرسي لتنشيط الخط الهجومي للمنتخب.

وفي الدقيقة 72 تألق محمد عبدالشافي وأنقذ فرصة هدفا مؤكدا للكونغو من على خط المرمى، وبعدها بثواني تألق الحضري وتصدى لفرصة خطيرة للمنتخب الكونغولي.

وفي الدقيقة 78 أجرى “كوبر” التغيير الثاني للمنتخب الوطني بنزول رمضان صبحي بدلا من محمود حسن تريزيجيه.

وفي الدقيقة 82 ومن جملة تكتيكية أكثر من رائعة أهدر عبدالله السعيد فرصة الهدف الثالث للفراعنة، في الدقيقة 91 تألق حارس المرمى وتصدى لفرصة هدفا من عبدالله السعيد لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بهدفين لهدف واعتلاء قمة المجموعة.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الغاني الشهر القادم بالقاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات.

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad