جاري التحميل

آخر الأخبار

قمة الخلاف بين أبوظبي ودبي

شيماء النعمان     16 أغسطس,2017         لا تعليق

إن الخلافات غير المعلنة بين أبوظبي ودبي بشأن بعض المواضيع بما فيها السياسات الأمنية التي تنتهجها أبوظبي في المنطقة، والمساعدة المالية التي قدمتها حكومة أبوظبي لدبي، تكشف عن بدء أزمة عميقة ربما تتطور إلى مستويات غير مسبوقة خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا الاطار صرح سعادة اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي في الصفحة الرسمية لشرطة دبي على الفايس بوك بأن السياسات الأمنية التي تتبعها أبوظبي في المنطقة ستؤدي إلى إضعاف موقف دبي السياحية والاقتصادية خاصة وتقليل مكانة الإمارات بين الدول الخليجية بصورة عامة.

وفي سياق الخلافات بين أبوظبي ودبي يُذكر أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي طالب من دبي تسديد ديونها المستحقة التي يبلغ مقدارها 10 ميليارات دولار، ولكن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي رفض هذه المطالبة وقال إن هذه المبالغ لا تعد ديونا على رقابنا، إنما كانت هدايا منحنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد في عام 2008 لحل المشاكل التي كانت تعاني منها دبي.

هذا وقد طرحت دبي أخيرا خطة الاستفتاء العام لاستقلالها، وأعلنت عن استعداد دبي لتنفيذها عقب استمرار هذه المبادرات الأمنية لأبوظبي في المنطقة.

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad