جاري التحميل

آخر الأخبار

الإمارات مولت خطة قرصنة وكالة الأنباء القطرية

شيماء النعمان     30 أغسطس,2017     , , ,     لا تعليق

إن المعتقلين أفادوا بأنهم ليسوا على علم بشأن خطط الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية للضغط على قطر وإلحاق الضرر بها والبدء بالأزمة الخليجية.

أكد سفير تركيا لدى تونس عمر فاروق دوغان أن تركيا ستسلم المعتقلين الخمس الذين لهم صلة بدولة الإمارات واعتقلوا على خلفية قرصنة الوكالة الأنباء القطرية إلى دولة قطر الشقيقة في أقرب وقت ممكن.

وأضاف دوغان أن المعتقلين اعترفوا في الاعترافات الأولية بتلقي 50 ألف دولار لكل شخص من السفير الإماراتي في أنقرة لقرصنة وكالة الأنباء القطرية “قنا” وجعل الأخبار المفبركة فيها على لسان أمير قطر.

وقال السفير التركي في تونس إن المعتقلين أفادوا بأنهم ليسوا على علم بشأن خطط الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية للضغط على قطر وإلحاق الضرر بها والبدء بالأزمة الخليجية.

كما أفاد دوغان أن هذه الجريمة ليست من الجرائم التي يمكن أن نغمض أعيننا عليها لأن الكواليس وراءها تخبرنا عن خطط بعض الدول لبسط سيطرتها على المنطقة.

جدير بالذكر أن السلطات التركية أبلغت الدوحة قبل أيام بأنها ألقت القبض على 5 أشخاص لهم صلة بعملية الاختراق، وأنهم يخضعون للتحقيق، وإن نتائج التحقيق ستكشف عند انتهائه.

وكانت وزارة الداخلية القطرية قد أعلنت في الـ20 يوليو/تموز الماضي، أن التحقيق بشأن قرصنة مواقع وكالة الأنباء القطرية كشف أن عنوانين للإنترنت في دولة الإمارات استخدما لتنفيذ الاختراق حسب المصادر، وأن الأدلة الفنية للجريمة أحيلت إلى النائب العام الذي بدأ إجراءات التقاضي لمعاقبة المخترقين.

 

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad