جاري التحميل

آخر الأخبار

4 لحظات تاريخية قادت مصر إلى كأس العالم 2018

admin     09 أكتوبر,2017         لا تعليق

عاد منتخب مصر إلى المشاركة بكأس العالم بعد غيابه عن الظهور فى المحفل العالمى منذ كأس العالم 1990 فى إيطاليا بعد فوزه على الكونغو 2/1 وتعادل أوغندا مع غانا فى الجولة الخامسة من التصفيات.

وتصدر منتخبنا الوطنى المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، ثم أوغندا بالمركز الثانى بـ8 نقاط، وغانا 6 نقاط فى المركز الثالث، وأخيرًا الكونغو بنقطة واحدة، ليضمن التأهل قبل مواجهة غانا نوفمبر المقبل.

التقرير التالى يستعرض اللحظات التى قادت منتخبنا إلى المونديال

1 – تعادل غانا مع أوغندا بالجولة الأولى

بدأت التصفيات بمفاجأة كبيرة بسقوط المنتخب الغانى على أرضه ووسط جماهيره فى فخ التعادل السلبي بالجولة الأولى، ليفقد منتخب البلاك ستارز أول نقطتين فى مشوار التصفيات.

2 – فوز مصر على الكونغو ذهابا

نجح المنتخب الوطنى فى استغلال تعادل غانا فى الجولة الأولى وحقق الفوز على الكونغو بين جماهيره 2 – 1، فبعد أن تأخر منتخبنا بهدف فى الدقيقة 24 عن طريق فيريورى دور، نجح الفراعنة فى قلب النتيجة بهدفى محمد صلاح وعبد الله السعيد فى الدقيقتين 41 و 58 من زمن المباراة، وكان لهدف صلاح عامل حاسم فى الفوز بعد أن أعاد الفريق للمباراة من جديد.

3 – فوز مصر على غانا

عزز المنتخب المصرى من تفوقه فى المجموعة الخامسة بتحقيقه الفوز على نظيره الغانى فى برج العرب بثنائية سجلها محمد صلاح وعبد الله السعيد، فى مباراة قوية وعصيبة مر بها المنتخب المصرى فبعد أن تقدم الفراعنة بهدف صلاح، سيطر المنتخب الغانى على المباراة وأهدر أكثر من فرصة قبل أن ينهى عبد الله السعيد المباراة بهدف ثانى قبل نهاية المباراة، ليعتلى المنتخب المجموعة برصيد 6 نقاط بعد جولتين.

4 – تعادل أوغندا مع غانا

منح المنتخب الغانى فرصة التأهل للمنتخب المصرى بعدما فرض على نظيره الأوغندى التعادل بدون أهداف فى كمبالا، ليقترب عودة منتخب الفراعنة من كأس العالم بعد غياب دام 27 عاما.

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad