جاري التحميل

آخر الأخبار

سلطان بن سلمان: وزارة الحج والعمرة ستندمج في وزارة السياحة

شيماء النعمان     21 أكتوبر,2017         لا تعليق

أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن المملكة العربية السعودية تتمتع بطاقات هائلة في مجال السياحة يجب توظيفها خدمة للمصالح الوطنية المنشودة في رؤية 2030 للمملكة.

وفي معرض حديثه مع المواطن صرح رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني: إن المملكة ستعمل على إدماج وزارة الحج والعمرة في وزارة جديدة باسم وزارة السياحة السعودية فهذه الوزارة ستشرف على مختلف فروع السياحة في المملكة بما فيها السياحة الدينية والسياحة الترفيهية.

وشدد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن المملكة تنوي استغلال كافة الإمكانيات المتاحة في المجال السياحي قائلا: بناء على رؤية 2030 لابد أن نوفر أكثر من 1.5 مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة في مجال السياحة كما أننا يجب أن نحول المملكة من دولة مصدرة للسياح إلى سوق جاذبة لهم ليفضل السعوديون المملكة على سائر الدول في مجال الإنفاق السياحي.

وبشأن مخططات المملكة السياحية نوه رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمشروع البحر الأحمر موضحا: في هذا المشروع سنخصص مجموعة من الجزر والمنتجعات لجذب السياح العالميين وذلك بأقصى حد من التسامح في تطبيق القوانين وعدم التشدد في معاملة السياح الوافدين من سائر الدول.

وأوضح سلطان بن سلمان قائلا: في رؤية 2030 ستكون الحجاز منطقة السياحة الدينية بقوانين إسلامية إلا أننا اذا أردنا ان تنجح مشاريعنا السياحية فلابد أن نوفر أفضل الإمكانيات المشجعة لحضور السياح الأجانب وهذا الأمر لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التسامح الديني في بعض القوانين كموضوع الحجاب أو أي قانون آخر لا يمكن إملاءه على السائح الأجنبي.

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad