جاري التحميل

آخر الأخبار

قبرص تؤكد استمرار التنقيب عن الغاز بـ”المتوسط”

admin     21 فبراير,2018         لا تعليق

أكد الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس-اليوم الأربعاء-أن التنقيب عن الغاز في المياه الإقليمية القبرصية سيستمر كما هو مخطط له رغم معارضة تركيا والقبارصة الأتراك.

وتناول الرئيس اناستاسيادس التصريحات الصادرة عن تركيا والقبارصة الأتراك بشأن مسألة استكشاف الموارد الطبيعية لجمهورية قبرص واستغلالها -في بيان مكتوب أوردته وكالة الأنباء القبرصية- أكد فيه أن هدف حكومته هو التنقيب الكامل عن مخزون قبرص الهيدروكربوني لتعظيم استفادة الشعب القبرصي منه.

وجاء في البيان إن التصريحات الصادرة عن تركيا والقبارصة الأتراك غير مبررة ولا أساس لها ولا تخدم مصالح الشعب القبرصي، وفي هذا الصدد ستمضي خطط جمهورية قبرص في مجال الطاقة كما هو مخطط لها.

واكد الرئيس إن حكومة قبرص اتخذت خطوة مهمة تثبت بشكل ملموس التزامها بمبدأ أن جميع الموارد الطبيعية في الجزيرة هي ملك للدولة القبرصية ولجميع المواطنين القانونيين”.

واختتم الرئيس بيانه بأنه يدعو من جديد تركيا والقبارصة الأتراك للاستجابة على الفور لدعوته بالعودة إلى طاولة المفاوضات، شريطة أن يسبق ذلك إنهاء الانتهاك التركي للحقوق السيادية لجمهورية قبرص في منطقتها الاقتصادية الخالصة.

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad