جاري التحميل

آخر الأخبار

حقيقة العروس التي تسير على مهرها البالغ 10 ملايين ريال عماني

admin     24 نوفمبر,2016         لا تعليق

نشرت العديد من صفحات “فيس بوك”، أنّ هناك رجل عماني أصرّ على أنّ تسير زوجته على مهرها الذي يصل إلى 10 ملايين ريال عماني، والذي يعادل ٤٤ مليون جنيه مصري، وذلك قبل إتمام مراسم الزفاف.

وحظى ذلك المنشور بتفاعل كبير من مستخدمي “السوشيال ميديا”، وكتب البعض التعليقات الساخرة ومنها: “يا ريت أتجوز واحد عماني”، “شاب ثلاثيني جاد يبحث عن ثرية خليجية تشتري له لبس الشتاء”، “بتمني يجي هوا يطير كل الفلوس ديه”.

والحقيقة أن ما كتبته صفحات “فيس بوك” لا يمت للواقع بالصلة، فتلك الصورة نُشرت منذ 6 أشهر بجريدة “الرؤية” العمانية حول استضافة نادي السيب لأطول لوحة تبرع بالأوراق النقدية والتي تسمى “عمان العطاء”، وتضمنت الاحتفالية التي أقيمت بـ”السيب” عرض مجموعة من إصدارات العملات الورقية والمعدنية لعمان، بالإضافة إلى عملات بعض الدول الأخرى، وعرضت “عمان العطاء” التي يصل طولها إلى 65 مترًا وعرضها إلى متر واحد و19 سم على مساحة كبيرة من ملعب النادي، واحتوت على أكثر من 7500 عملة ورقية نقدية عمانية.

أما عن ذلك الرجل، الذي يظهر في الصورة، فهو فاضل بن عبد الله العمري أحد هواة جمع العملات والطوابع التذكارية بعمان، وأقيمت تلك الاحتفالية تحت رعايته.

وبالرجوع للمنشور على “فيس بوك” سنجد أن الريال العماني يساوي أربعة أضعاف الجنيه المصري، وهذه أيضًا معلومة خاطئة، فطبقًا للبنك الأهلي المصري فأن سعر الجنية المصري يساوي  44.93 كسعر شراء و 45.45 كسعر بيع لذلك فأن قيمة 10 مليون ريال عماني تساوي 454 مليون جنيه مصري تقريبًا.

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad