جاري التحميل

آخر الأخبار

الرئيس يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة “إيني”الايطالية

admin     04 يناير,2017         لا تعليق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم السيد كلاوديو دِيسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من مسئولي الشركة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس التنفيذي لــ”إينى” استعرض خلال المقابلة الموقف التنفيذي للأعمال التي تقوم بها الشركة الإيطالية لتطوير حقل الغاز الطبيعي “ظُهر” بالمياه المصرية في البحر المتوسط، حيث تناول ما تم إنجازه من أعمال لإنشاء البنية التحتية ومد شبكات الربط بالمياه الضحلة والعميقة، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية والإيطالية.

وأشار “ديِسكالزي” خلال المقابلة إلى أن تنمية حقل “ظهر” تتم وفقاً للبرنامج الزمني المحدد، مشيراً إلى أنه من المنتظر أن يبدأ الحقل في الإنتاج قبل نهاية العام الجاري.

كما تطرق الرئيس التنفيذي للمشروعات المتعددة التي تُنفذها الشركة في مصر وخططها لزيادة استثماراتها في مجال البحث والتنقيب، والمتوقع أن تبلغ خلال عام 2017 حوالي 3.5 مليار دولار، منوهاً إلى توقعيها لاتفاقي امتياز جديدين مع وزارة البترول الشهر الماضي للتنقيب في منطقتي شمال الحماد وشمال رأس العش بالبحر المتوسط قبالة السواحل المصرية

وأوضح رئيس “إيني” حرص الشركة على الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يتمتع به قطاع الطاقة في مصر التي تعمل بها “إيني” منذ عام 1954، مشيراً إلى أن مصر أصبحت تحتل المرتبة الأولي في استثمارات شركة “إيني” من إجمالي 53 دولة تعمل بها الشركة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد خلال اللقاء بما تقوم به الشركة الإيطالية من أعمال في مصر وما تتمتع به من سُمعة دولية متميزة في مجال الطاقة، مثمناً التعاون القائم بين الحكومة المصرية والشركة فيما يتعلق بتطورات العمل في حقل “ظهر”.

كما وجه الرئيس في هذا الإطار التهنئة للشركة الإيطالية بمناسبة توقيعها لاتفاقين جديدين للتنقيب، مؤكداً على تطلعه لزيادة استثمارات “إيني” في مصر وتوصلها لمزيد من الاكتشافات الجديدة بما يساهم في تلبية احتياجات التنمية الاقتصادية التي تشهدها مصر، خاصةً في ضوء ما يشهده قطاع التنقيب عن النفط والغاز من نتائج بحثية مُبّشرة. ونوه سيادته إلى أهمية الالتزام بالجدول الزمنى المُحدد لبدء إنتاج حقل “ظُهر”، موجهاً وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة والمتابعة الدورية لأعمال تنمية الحقل.

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad