جاري التحميل

آخر الأخبار

وزير الرى يلتقى وفدا من بنك الاستثمار الأوروبي

admin     07 يناير,2017         لا تعليق

استقبل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري وفدا من بنك الاستثمار الأوروبي وذلك لمناقشة دراسات ما قبل الجدوى لمشروع تحسين نوعية المياه في مصرف كوتشنر والذي سيتم تنفيذه بدعم من الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي. .. حضر الاجتماع وكيل أول وزارة الري وعدد من قيادات الوزارة إلى جانب الشركة الاستشارية التي تقوم بدراسات المشروع.

أشار الدكتور محمد عبد العاطي خلال الاجتماع إلى عدد من المجالات التي تريد مصر أن تعمل عليها في المستقبل بالتعاون مع كافة شركاء التنمية وذلك لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة ، وتتضمن: تقنيات منخفضة التكاليف لتحلية المياه للاستخدام في الزراعة، وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي والصرف الصحي المعالج، واستخدام الطاقة المتجددة في مشروعات الموارد المائية والري.

وقد قدمت الشركة الاستشارية عرضا تناول حالة نوعية المياه في مصرف كوتشنر الرئيسي والمصارف الفرعية وكذلك مصادر التلوث على هذا المصرف ومحطات معالجة الصرف الصحي القائمة ومقترحات إعادة التأهيل والتوسعات المستقبلية لتلك المحطات لاستيعاب مياه الصرف الصحي والحد من التلوث في المصرف.

من جانبه أكد الدكتوررجب عبد العظيم وكيل الوزارة على دور الوزارة في دعم استكمال الدراسات اللازمة للمشروع وكذلك العمل على تحديد احتياجات وزارة الموارد المائية والري من أعمال في إطار هذا المشروع والتي تشمل على سبيل المثال انشاء محطات طلمبات جديدة وإعادة تأهيل المحطات القائمة وانشاء عدد من المنشآت المائية وتأهيل جسور المصارف.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي في إطار سعي الحكومة للتغلب على مشكلات التلوث وتحسين نوعية المياه في المصارف حتي يتسنى تعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه متاحة من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي والصرف الصحي المعالج.

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad