جاري التحميل

آخر الأخبار

الحكومة تنفي تعطيل جمارك مطار القاهرة الإفراج عن أدوية مرضى الكبد

admin     11 يناير,2017         لا تعليق

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تداوله العديد من المواقع الإليكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول تعطيل جمارك مطار القاهرة الإفراج عن أدوية مهمة لمرضى الكبد وبعض الأدوية الحيوية، مشيرا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة.

وأوضح المركز – في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء- أنه تواصل مع وزارة المالية التي نفت صحة تلك الأنباء تماما، وأكدت حرصها التام على سرعة إنهاء كافة إجراءات الإفراج الجمركي عن جميع الشحنات; خاصة السلع الاستراتيجية والأساسية وعلى رأسها الدواء والمواد الغذائية المختلفة وألبان الأطفال وغيرها.

ونقل التقرير عن وزارة المالية أنه بخصوص الشحنة محل الجدل والمتعلقة بأدوية زراعة الكبد الخاصة بجامعة المنصورة، فإن جمارك الصادرات والواردات الجوية بمطار القاهرة أفادت بوجود شحنة أدوية بالفعل وردت بالبوليصة رقم 02997934 157/ وعددها 2 طرد بوزن 130 كجم ومخزنه بمخازن شركة مطار القاهرة للشحن الجوي بتاريخ 2016/12/29 ، إلا أنه لم تتقدم أي شركة أو شخص أو صاحب الشأن بفتح بيان جمركي لها كأجراء أساسي ومستند مطلوب ضمن إجراءات الإفراج الجمركي عن أي شحنة.

وأكدت الوزارة أنها على أتم الاستعداد للإفراج الفوري عن هذه الشحنة فور تقدم الشركة أو صاحب الشأن إلى الجمارك لاتخاذ الإجراءات المطلوبة واستيفاء المستندات للإفراج عن الشحنة سريعا.

أخبار متعلقة

رأيك

الموقع يستعمل خدمة الاخبار السريعة بدعم Shady M Hammad